الرئيسية / الصحة والجمال / أسباب عدم فقدان الوزن الأكثر شيوعاً
رجيم ، السمنة ، فقد الوزن

أسباب عدم فقدان الوزن الأكثر شيوعاً

1) نظام النوم غير المتوازن: حيث يقول الخبراء أن ساعات النوم غير الكافية كفيلة بتقليل نشاطك الجسدي، وبالتالي حرقك اليومي، كما هنالك أضراراً للنوم الزائد لما له من تأثير على إنتاج هرموناتك المتعلقة بالشهية.

2) عدم شرب الماء بكميّات كافية: للماء دورٌ رئيسي بالشبع, في حين قلة شرب الماء قد تعرّضك لاستهلاك عصائر غير مفيدة بشكل متكرر على مدار اليوم من العصائر والمشروبات الغازية المليئة بالسكّر.

3) تأخير الأكل عند الجوع: الأمر الذي قد يؤدي لتفاقم الجوع عندك, وبالتالي دفعك للإفراط بتناول الوجبة القادمة.

4) الإكثار من المأكولات غير المحضّرة بالمنزل: حيث تحتوي وجبات المطاعم على كمية سعرات حرارية أكثر مما تتوقّع حتى السلطات والمقبّلات منها.

5) عادة مكافأة تمارينك الرياضية بالأكل: قد تبطل أي وجبة قد لا تحضّر لها مسبقاً كل الفائدة من تمرينك الرياضي إن كانت تحتوي الكثير من السكّر أو السعرات الحرارية, فاحرص على تجنّب هذه العادة.

6) التوتّر: كثير من الناس قد تلجأ للطعام عن شعورها بالتوتّر دون الشعور بالجوع, الأمر الذي قد يساهم باستهلاكك أكثر من الكمية المطلوبة من الطعام.

7) مشاكل بالغدة الدرقية: للغدة الدرقية دورٌ رئيسي بالتحكم بدرجة حرقك, فأي كسل بعمل هذه الغدة يصعّب عملية فقدان الوزن ويشعرك بالانتفاخ نتيجة تحبّس السوائل. (إن كنت تشكّ أنك تعاني من مشاكل بالغدة الدرقية, عليك بمراجعة الطبيب).

عن admin

شاهد ايضاً

حمية الكيتو

حمية “الكيتوجينيك”, أو “الكيتو” للاختصار هي تلك الحمية الجديدة الجدلية وتتميّز عكس أغلب مصادر التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *