الرئيسية / اطفالنا / سمنة الأطفال
سمنة الاطفال والرجيم

سمنة الأطفال

رغم أن الأمراض المرتبطة بسمنة الأطفال أقل منها في البالغين، يبقى الأطفال المصابون بالسمنة عُرضة ليصبحوا بالغين مصابين بالسمنة بالمخاطر ذاتها، دون الحاجة إلى ذكر مشاكل أخرى كضعف الثقة بالنفس والاكتئاب المحتمل أن يؤثرا على أدائهم الاجتماعي والمدرسي وغيره.

أمّا بالنسبة للمسبّبات فهي ليست بتلك الغموض، فهي المعتاد من أسباب السمنة، كعادات الأكل السيئة وقلة النشاط الجسدي، والتي يجدها خبراء التغذية آفات عصر السرعة الحالي، بالإضافة للعوامل الوراثية، وفي حالات كثيرة يكون خليط من هذه الأسباب هو ما أدّى لزيادة وزن ابنكِ بشكل غير طبيعي.

والآن إلى ماذا عليكِ فعله لحل مشكل وزن ابنِك الزائد؟

من المهم أن يشعر ابنكِ بالدعم، بغض النظر عن كمية وزنه الزائد، مع التنويه إلى أن لفت نظره لوزنه كمشكلة وليس كأمرٍ متقبّل أمر ضروري كي لا يمضي بأسلوب حياته ذاته، ظنّاً منه أنه ليس هنالك أية مشكلة في ذلك. بعد ذلك، يجب أن تبدئي بنفسك، فانتي مثال ابنكِ الأول، ابدئي باستبدال أي من عادات طعامك السيئة المشتركة بينكما بعادة صحية واعرضي عليه أن يقوم بالمثل.
ومع الوقت انتقلي للنشاط الجسدي، وابدئي بالبحث عن نشاطات جماعية لكل العائلة لربما القيام بالذهاب لأكثر من وجهة لكم مشياً على الأقدام، أو حتى لعب مباراة من نوع يحبه ابنك، وهكذا سيبدأ ابنك باستكشاف ما هو ليس صحياً فقط بل وممتع أيضاً، على أمل أن يعتمد تجربته الجديدة كعادة ستساعده بعملية فقدان وزنه ولربما بأن يصبح رياضياً ونشيطاً على الدوام.

Apartment for Rent in Manazel Al Safa, Business Bay

عن admin

شاهد ايضاً


أفضل الحميات في عام 2018

بناء على معايير يتّفق عليها معظم أخصائي التغذية والأطباء، ككون الحمية يتّسم بالاستمرارية كنظام حياة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *