الرئيسية / اطفالنا / كيف نستطيع تقوية المناعة ؟

كيف نستطيع تقوية المناعة ؟

جميعنا نولد بجهاز مناعة خام، والذي يكتسب نسبة كبيرة من قوته مع الوقت مع التعرّض لعدد لا بأس به من الميكروبات والفيروسات، ولكن ماذا تستطيعين أن تفعلي لتقوية جهاز مناعة ابنك؟ إليك بعض اقتراحات أطبّاء أمراض المناعة:

1) أطعميه المزيد من الخضراوات والفواكه: مثل البرتقال الفراولة الجزر والبازيلاء، هذه الأنواع من الخضراوات والفواكه تحتوي على ما يدعوه الأطباء بPhytonutreients  التي من شأنها تقوية المناعة بطريقة لها أن تحمي ابنك من العديد من الفيروسات.
2) احرصي على أن ينام مقداراً كافياً: أشارات العديد من الدراسات إلى أن قلّة النوم تقلّل عدد بعض خلايا المناعة المهمّة في جسم طفلكِ, لذلك, حاولي تعويد طفلك على النوم ثماني ساعات كمعدّل يومي.

3) شجّعي نشاط ابنك الرياضي: أُثبت أن الرياضة تزيد خلايا جسمك المناعية، لذلك يجب أن تكون سعيدة بنشاط ابنك الجسدي مهما كان ذلك مرهقاً في بعض الأحيان!

4) تحرّي نظافة محيطه: ليس هنالك حاجة قوية لإقناعك كأم بمدى أهمية التحقّق من نظافة مأكل ابنك ونظافة كل ما يلمس ويلعب به على الدوام، لأن هذه المصادر هي أكثر ما يلمسه ابنك وقد تكون سبباً رئيسياً لأي عدوى مستقبلية قد يلتقطها.

5) احمي طفلكِ من التدخين السلبي: لا تسمحي بتواجد ابنكِ قريباً من المدخنين، ولا حتى في نفس الغرفة، حيث تحتوي السجائر على قرابة 4000 مادة سامة، فإن طفلك يستنشقها بمعدّل أعلى منكِ ويتخلص منها بمقدار أقل منكِ أيضاً، بالإضافة لما أُثبت من آثار أخرى سيعرّضه التدخين لها كقتل لبعض خلاياه المناعية .

عن admin

شاهد ايضاً

ماذا سيتغيّر عندما تصيرين أمّاً وتصير أباً؟

إحدى أكثر المراحل الانتقالية للمتزوجين هي حين يصبحون آباء وأمهاتٍ للمرّة الأولى، فأخذ تلك الخطوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *