الرئيسية / اطفالنا / ماذا سيتغيّر عندما تصيرين أمّاً وتصير أباً؟

ماذا سيتغيّر عندما تصيرين أمّاً وتصير أباً؟

إحدى أكثر المراحل الانتقالية للمتزوجين هي حين يصبحون آباء وأمهاتٍ للمرّة الأولى، فأخذ تلك الخطوات سينطوي عليه العديد من التغييرات بعلاقتكم، وأحد الأخطاء التي عليكم عدم الوقوع بها هي توقّع عدم حدوث تغييرات سيتأثر بها كلاكما، وإن كان هنالك أمر عليكم القيام به حتماً، فهو التحضّر للمتوقّع والتخطيط لما يمكنكم التخطيط له مسبقاً، وسنذكر اليوم بعضاً من الأمور التي من شأنها تحضيركم وإرشادكم لما تستطيعون القيام به عند ترقّبكم لمولود قريباً.

قلّة النوم

نعم, سمعنا ذلك من جميع الآباء والأمهات الجدد, وهي الحقيقة المرّة, ولكن لربما التحضّر لحدوث ذلك قد يدفعنا لنيل قسط من الراحة قدر المستطاع في أوقات على غير العادة, تحسّباً لأي لحظة أجبرك فيها صغيرك الهشّ على البقاء مستيقظاً لساعات متأخّرة, وسيفيد في تلك الحالة التناوب, ابتداء من التناوب بالاعتناء بطفلكما, إلى تغطية أحدكما عن الآخر في الوقت من النهار الذي اختاره لينال قسطه الاحتياطي من الراحة, وقد يفيد أيضاً إعطاء أحدكما الآخر فرصة لإنجاز الأعمال خلال أوقات أطول من العادة على فرض أنّه قد يكون يشعر بالتعب من سهر اليوم السابق.

قلّة قضاء الوقت سويّة

وتختلف هذه المشكلة عن مشكلة انشغال أحدنا عن الآخر بعمل أو بالتزام ما ليوم أو يومين، فواقع اعتماد مخلوق صغير عليك بمعظم احتياجاته اليومية سيتطلّب تكرّساً على مدار الساعة حرفياً، إلى درجة من الطبيعي فقط توقّعك انشغال شريكتك وشريكك عنك بكثير من الأوقات.

اختلافات جديدة

بعد ظنّنا أنّنا على درجة كافية من التفاهم مع شركائنا، يأتي موضوع التربية بما يحتوي عليه من مبادئ وأساليب متنوعة، كفيلة باختلاف الشريكين عليها، حيث قد يحاول أحدهما فرض طريقته على الآخر إيماناً منه بأن ذلك هو الأفضل لطفلهما، وهنا سنطلب منكما التوقّف على تلك المشاكل كلّ واحدة على حدا، والتساؤل، هل سيترتب على تنازلي هذه المرة أمر خطير حقاً؟ وحينهما ستلاحظون كم من الخلافات تلك يمكن تفاديها.

عن admin

شاهد ايضاً

كيف نستطيع تقوية المناعة ؟

جميعنا نولد بجهاز مناعة خام، والذي يكتسب نسبة كبيرة من قوته مع الوقت مع التعرّض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *