الرئيسية / الصحة والجمال / 
أفضل الحميات في عام 2018
افضل حميات 2018


أفضل الحميات في عام 2018

بناء على معايير يتّفق عليها معظم أخصائي التغذية والأطباء، ككون الحمية يتّسم بالاستمرارية كنظام حياة في المستقبل، وألّا يكون نظاماً شديد الصرامة بحيث يتطلّب من متّبعيه استهلاك كميات غير كافية من السعرات الحرارية أو استبعاد أي مجموعات غذائية أساسية كالكربوهيدرات والدهون تمت مقارنة أربعين حمية من أشهر الحميات الغذائية، وتوصّل خبراء التغذية لنتائج كان من ضمنها تصنيف أفضل ثلاثة حميات لعام 2018.

1– حمية منطقة البحر المتوسط:

وأخذت هذه الحمية اسمها لأنها تعتمد النظام الغذائي في منطقة البحر المتوسط، والتي تروّج لتضمين مصادر الدهون المفيدة في الوجبات، مثل زيت الزيتون وبعض الأسماك مثل سمك السلمون والزيتون والمسكرات ضمن حمية معتدلة تحتوي المغذيات الأخرى من الكربوهيدرات والبروتين.

2– حمية الDASH:

الحمية التي احتلت المرتبة الأولى على مدار ثمانية تقييمات سنوية، والتي تنصح بها ال (NHLBI) وهي منظمة أمراض القلب والرئة والدم الأمريكية، لسيطرة على الأمراض المزمنة مثل ارتفاع الضغط. والتي تدعو لتناول الأطعمة القليلة بالأملاح والسكر والدهون مع التنويع بالاختيارات من الخضراوات والفواكه ومصادر البروتين.

3– حمية المرونة:

اقترحت هذه الحمية لغير النباتيين، حيث تقترح على كل من كان صعباً عليه التخلّي عن اللحوم، تبنّي مصادر نباتية من شأنها إكسابهم فوائد الحميات الغذائية النباتية من مصادر البروتين النباتية مثل التوفو، البيض والبقوليات، بالإضافة للفواكه والخضراوات.

عن admin

شاهد ايضاً

حمية الكيتو

حمية “الكيتوجينيك”, أو “الكيتو” للاختصار هي تلك الحمية الجديدة الجدلية وتتميّز عكس أغلب مصادر التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *